هل تعرف ما سر تكوين العلاقات القائمة على الاحترام والود في العمل أو الجامعة أو العلاقات الشخصية؟ إنها الابتسامة… وبالطبع تتوقف على اسعار تقويم الاسنان
فهي اللغة التي لا تحتاج إلى ترجمة، ولكن كثير من الأشخاص يواجهون مشكلة الأسنان غير المنتظمة والفراغات بين الأسنان،
وهو ما يسبب لهم الكثير من الإحراج وضعف الثقة بالنفس، مما يجعلهم يفكرون في حل تلك المشكلة، وعند استشارة طبيب الأسنان قد يقترح تركيب تقويم،
ويحاول الكثيرون معرفة اسعار تقويم الاسنان ، وخصوصًا سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط، وعن العوامل التي تتوقف عليها تحديد التكلفة النهائية له.

تقويم الأسنان باختصار

تقويم الأسنان هو دعامات يتم تركيبها على الأسنان لتحسين شكلها العام، وذلك لأنها تعمل عن طريق الضغط على الأسنان وتحريكها ببطء لتقليل الفجوات بين الأسنان،
وتعديل الأسنان الملتوية وتحسين قوة العضّة، ويمكن تركيب التقويم للأطفال والكبار، ويستمر على الأسنان لمدة قد تصل إلى سنتين أو أكثر، وذلك حسب حالة كل شخص.
إن الشكل الشائع لتقويم الأسنان عند الكثير من الأشخاص هو التقويم المعدني ومع ذلك هناك العديد من الأنواع الأخرى، وتختلف تكلفة تقويم الاسنان حسب العديد من العوامل التي سنذكرها في السطور القادمة.

كيف تحدد اسعار تقويم الاسنان ؟

تتوقف اسعار تقويم الاسنان على العديد من العوامل التي يجب وضعها في الحسبان لتحديد التكلفة النهائية، وتتضمن ما يلي:

مدة بقاء التقويم في الفم

يعتمد بقاء تقويم الأسنان في الفم حسب حالة أسنان الشخص ومدى الاستجابة له، كما تتطلب بعض الأنواع تعديلات لتلائم وضعية الأسنان الجديدة مما يزيد من عدد زياراتك للطبيب.

نوع التقويم

تختلف اسعار تقويم الاسنان وفقًا لنوعها، وهناك أربعة أنواع للتقويم، وهي:

  • التقويم المعدني:
    يعتبر النوع الأكثر شيوعًا، والأقل في مدة البقاء في الفم، وكذلك يعتبر الأرخص سعرًا، وهو عبارة عن دعامات وأسلاك مصنوعة من معدن خاص.
  • التقويم الخزفي:
    وهو يعمل بنفس آلية التقويم المعدني مع اختلاف أن الدعامات مصنوعة من السيراميك الشفاف، وأهم ما يميزه أنه لا يحمل نفس المظهر المزعج للتقويم المعدني.
  • التقويم الداخلي:
    وهو نوع يتم تركيبه على الأسنان من الداخل فقط، وبالتالي يتخلص الفرد تمامًا من مشكلة ظهور التقويم أثناء الابتسامة.
  • التقويم الشفاف:
    يأخذ الطبيب مقاسات الأسنان ويتم صنع ذلك النوع في معمل الأسنان وأهم ما يميزه أنه يمكنك ارتداؤه وإزالته بمفردك، كما أنه شفاف وغير ظاهر، ولكنه الأعلى تكلفة، وذلك لأنه يتم تغييره كل فترة ليتوافق مع المقاسات الجديدة للأسنان.

كما أنه تختلف الأسعار حسب حاجة كل شخص، فهناك أشخاص يحتاجون لـ تركيب التقويم في الفك العلوي، وهنا يتم حساب سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط مع العوامل الأخرى، وهناك أشخاص بحاجة لتركيب الفك السفلي فقط وأشخاص أخرون يرغبون في تركيب التقويم للأسنان كلها.

ضع في حسبانك أيضًا سعر الخامات المستخدمة، وننصحك باختيار الخامات عالية الجودة ذات النتائج المضمونة والتي لا تسبب أي مشاكل أو مضاعفات على الأسنان.

كيفية شد تقويم الاسنان

سعر الجلسة وأجر الطبيب

من ضمن العوامل المحددة لـ اسعار تقويم الاسنان هي أسعار الجلسات داخل عيادة علاج الاسنان والتي تتضمن جلسة الكشف الأولية، وسعر جلسة تركيب التقويم، وكذلك جلسات المتابعة طوال مدة بقاء التقويم على الأسنان.

في النهاية يختار الطبيب نوع التقويم الأنسب لحالة أسنانك وتحديد مدة بقاءه للوصول للغرض المطلوب منه، وهو أسنان أكثر اتساقًا بلا أي فراغات أو اعوجاج.

معلومات أُخرى قد تهمك

سعر مثبت الاسنان بعد التقويم

مدة تركيب تقويم الاسنان

سعر التقويم الشفاف