الحشوات التجميلية

ما أجمل أن يكون لك أسنان بيضاء صافية وخالية من الاعوجاج أو الكسر، وأن تكون منتظمة وغير بارزة للأمام أو منحسرة للخلف. بالطبع إن لـ عمليات تجميل الاسنان دور هام في إصلاح عيوب الأسنان الظاهرية التي يعاني منها البعض، بالإضافة إلى أن بعض هذه العمليات تساهم في تحسين وظيفة الأسنان وليس مجرد شكلها الجمالي فقط.
من خلال حديثنا عن عمليات تجميل الاسنان.. يمكنك التعرف على أهمية هذه العمليات والأسباب التي تجعلنا نلجأ إليها.

أهمية عمليات تجميل الاسنان

تهدف عملية تجميل الأسنان إلى علاج المشكلات والعيوب الموجودة في الفم والأسنان، والتي قد تكون مؤثرة على الشكل الجمالي للأسنان فقط، أو على ملامح الوجه بالكامل، بالإضافة إلى أن هناك مشكلات تؤثر على وظيفة الأسنان، مثل مضغ الطعام.

لماذا نلجأ إلى عمليات تجميل الاسنان ؟

يلجأ بعض الأشخاص إلى عملية تجميل الاسنان لغرضين رئيسيين، هما: الغرض التجميلي فقط، والغرض الإصلاحي الوظيفي والتجميلي.

إليك أهم المشكلات التي تجعلنا نلجأ إلى هذه العمليات:

تكسر الأسنان

ويقوم الطبيب في هذه الحالة بوضع حشوة بيضاء لتكميل وإصلاح الأجزاء الناقصة في السن المصاب، وتكون هذه الحشوة تجميلية تجعل السن يظهر بشكل طبيعي.

اعوجاج الأسنان

اعوجاج الأسنان وبروزها أو ما يعرف بالشفة الأرنبية من أكثر المشكلات التي تحتاج إلى عمليات تجميل الاسنان، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بتركيب جهاز تقويم للأسنان يعمل على إعادتها إلى وضعها الطبيعي وتحسين شكل الفك والأسنان.

تسوس الأسنان

من أكثر المشكلات التي يواجهها كافة الناس هي تسوس الأسنان، والذي يحتاج إلى علاج فوري حتى لا يصل التسوس إلى العصب ويتسبب في الآلام القوية، وعندها يحتاج الشخص إلى عملية أكثر تعقيدًا من مجرد إزالة التسوس.

تبييض الأسنان

إذا لم يحافظ الشخص على تنظيف أسنانه بشكل يومي وبطريقة صحيحة فإن ذلك يتسبب في حدوث تراكمات بيضاء، تسمى جير الأسنان، ويتسبب هذا الجير في إضعاف اللثة إذا لم يعالج بشكل سريع.

وفي الأخير.. قد ذكرنا أهم عمليات تجميل الاسنان التي يلجأ إليها الكثير من الناس، ولكن هناك عمليات أكثر تعقيدًا من التي ذكرناها، مثل زراعة الأسنان والتركيبات، ويمكنك الاطلاع حول تفاصيل أكثر عن هذه العمليات من خلال تصفح موقعنا الإلكتروني.