أصبح توجه الكثير من الأشخاص في هذه الأيام هو الاهتمام بالحصول على مظهر حسن يزيد من ثقتهم بأنفسهم، ويعتبر جمال الأسنان من أبرز ما يتم الاهتمام به وخصوصا انواع ابتسامة هوليود،

إذ يسعى هؤلاء إلى الحصول على ابتسامة جذابة ناصعة البياض، وأسنان مرصوصة جنبًا إلى جنب بلا أي اعوجاج. في هذا المقال سنعرض عليك أهم انواع ابتسامة هوليود وافضلها، ومتي يتم اللجوء لها، فاقرأ السطور التالية.

ما هي ابتسامة هوليود؟

ابتسامة هوليود هي السعي للحصول على أسنان بيضاء بلا أي تصبغات، أو أي عيوب بوجه عام. قد يتم ذلك عن طريق تركيبات الفينير والفينير عبارة عن قشرة رقيقة للغاية،تصنع من مواد خاصة مثل البورسلين والإي ماكس التي تحمل نفس لون الأسنان الأبيض،

ويتم لصق تلك القشور بمواد لاصقة قوية للغاية بعد تهيئة السطح الخارجي للسن، وتؤدي في النهاية إلى مظهر أسنان متناسق في الطول والحجم والشكل، ومتناغم مع شكل الوجه.

مصطلح “ابتسامة هوليود” هو مصطلح عام أطلق على الأسنان الخالية من العيوب، والأسنان ذات البياض الناصع والجذاب، وسميت بذلك الاسم نظرًا لارتباطها بالمشاهير وسعيهم للحصول على ابتسامة مثالية.

عندما تتوجه إلى افضل طبيب اسنان في مصر للحصول على ابتسامة هوليود، سوف يقوم بعمل تقييم شامل لأسنانك، وتحديد المطلوب بالضبط، ووضع جدول زمني محدد، وتحديد افضل انواع اسنان ابتسامة هوليود المناسبة لحالتك.

ما هي انواع ابتسامة هوليود؟

هناك نوعين من انواع ابتسامة هوليود، وهما:

ابتسامة هوليود الثابتة

هي عبارة عن تركيب الفينير على الأسنان عن طريق إزالة طبقة من سطح الأسنان ثم لصق القشرة -التي لا يتعدى سمكها 0.5 مم- على الأسنان بصمغ خاص قوي للغاية، وتُصنع من مواد مثل الإي ماكس والبورسلين التي تحمل نفس لون الأسنان.

عادة ما يتم ذلك النوع من انواع ابتسامة هوليود في حوالي جلستين أو أكثر، حيث يتم تجهيز الأسنان أولًا وأخذ القياسات بالضبط وصنع قوالب مشابهة، ثم يقوم الطبيب بإرسالها للمعمل لتحضيرها، وبعد ذلك يتم تركيبها في جلسة لاحقة بعد حوالي أسبوعين.

من مميزات ذلك النوع هي:

  • حماية الأسنان من التصبغات والبقع.
  • الحصول على شكل أسنان متناسق وابتسامة أجمل.
  • علاج بعض مشاكل الأسنان مثل التصبغات الشديدة التي لا تُزال بالوسائل الأخرى مثل التبييض، وتسمم الأسنان بالفلور، والتشققات، وكسور الأسنان الكبيرة، ووجود فراغات بين الأسنان.

أما عيوبه فمنها:

  • مرتفعة الثمن بالنسبة لبعض الأشخاص.
  • في حال تلف الفينير؛ لا يتم إصلاحها، بل تُستبدل بأخرى.
  • إزالة طبقة من الأسنان الطبيعية بلا رجعة مما يجعل الأسنان أكثر حساسية.
  • قد ينكسر الفينير إذا كنت تتبع بعض العادات الخاطئة، مثل فتح المعلبات بالأسنان، أو قضم الأظافر، أو عض الأقلام.

ابتسامة هوليود المتحركة

يطلق عليها أيضًا سناب أون سمايل، وهي عبارة عن قالب يتم وضعه على الأسنان داخل عيادة الاسنان، ويمكن إرتداؤه وإزالته في أي وقت، ولا يحتاج إلى إزالة أي جزء من الأسنان، ومن أهم مميزاتها:

  • حل ممتاز لحصول على الابتسامة البيضاء الجذابة من دون التأثير على الأسنان الطبيعية.
  • يمكن ارتداؤه وخلعه في أي وقت، وتعتبر حلّا بديلًا للأشخاص الذين يريدون الحصول على أسنان جميلة فقط، ليس لعلاج مشكلة ما.

أما عيوب ابتسامة هوليود المتحركة تتمثل في عدم إمكانية تناول الأطعمة الصلبة مثل المكسرات أثناء ارتداؤه، ولذلك لتفادي تعرضه للكسر.

نوفر في مركز جرانتي دينتال ابتسامة هوليود الثابتة والمتحركة بأفضل الخامات، وأعلاها جودة، وبأسعار مناسبة، كما أن مركزنا به نخبة من أمهر أطباء تجميل الأسنان.