تعتبر زراعة الأسنان في مصر إجراءً طبيًا آمنًا وفعّالًا لاستعادة وظيفة ومظهر الأسنان بشكل طبيعي، إنها ببساطة إجراء طبي يُستخدم لاستبدال الأسنان المفقودة أو التالفة باستخدام مسامير صناعية تُزرع في الفك لتثبيت الأسنان الاصطناعية فيما بعد، كما تُعد زراعة الأسنان إحدى التقنيات الحديثة والفعّالة في مجال طب الأسنان وقد أصبحت شائعة في مصر والعديد من البلدان الأخرى.

يحكي الكثيرون تجاربهم مع تلك التقنية تحت عنوان “تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر” والتي جمعنا لكم بعضًا منها في هذا المقال، كما سنأخذكم في جولة سريعة لنتعرف على خطوات زراعة الأسنان وأهم النصائح بعد زراعة الأسنان، فقط تابعوا معنا.

كيف تتم عملية زراعة الأسنان؟

بداية وقبل سرد التجارب التي تحكي تحت عنوان “تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر” علينا توضيح طبيعة هذا الإجراء، وكيف يتم.

خلال إجراء زراعة الأسنان يقوم الجراح بوضع غرسة أسنان في الفك أثناء إجراء جراحة الفم، وعادة ما تكون مصنوعة من التيتانيوم، وبمجرد أن تلتئم الغرسة (والتي تستغرق عادة عدة شهور)، يمكن لطبيب الأسنان وضع تاج فوقها ليحل محل الأسنان الطبيعية، وتُجري عملية زراعة الأسنان وفقًا لخطوات منهجية ومدروسة بعناية.

خطوات زراعة الأسنان

أثناء جراحة زراعة الأسنان، وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، سيقوم الجراح بما يلي:

  1. في البداية سوف تخضع للتخدير الموضعي قبل البدء في العملية.
  2. سيقوم الجراح بعمل شق جراحي حتى يصل  في اللثة في المكان المراد زرع الأسنان به.
  3. بعد تجهيز الفتحة لتناسب الغرسة، سيتم وضع غرسة الأسنان لتصل إلى التجويف العظمي للفك.
  4. الانتظار فترة تتراوح بين أسابيع إلى عدة شهور حتى تلتئم الغرسة مع عظام الفك.
  5. بعد الاندماج العظمي يضع الطبيب الدعامة ويثبت التاج فوقها.

 اعرف الإجابة عن هل زراعة الاسنان تسبب رائحه كريهه أم لا؟

تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر

تحظى مصر بمكانة متقدمة عالميًا في مجال طب الأسنان، إذ يوجد المئات من المراكز الطبية المتخصصة في طب الأسنان في مصر، بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة، مما يجعل المنافسة بينهم كبيرة لتقديم أفضل خدمة باستخدام أحدث التقنيات وبأسعار منافسة.

يحكي أحمد من السعودية “لقد كنت أعاني من التسوس الشديد بالأسنان واضطررت إلى خلع كل الأسنان المسوسة بعد أن فشلت كل الطرق في إنقاذها، وكان لا بد من إجراء طبي لاستعادة أسناني مرة أخرى، وبعد البحث واستشارة الأطباء كانت الزراعة هي الحل الأمثل والتي استعدت من خلالها ابتسامتي مرة أخرى، فعلى الرغم من الانتظار عدة أشهر حتى الانتهاء من الزراعة إلا أن تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر كانت ناجحة”.

تجربتي مع زراعة الاسنان الأمامية

تذكر أسماء تحت عنوان “تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر” تجربتها الناجحة مع زراعة الأسنان الأمامية وتقول “كنت أعمل في مجال التسويق، وبالطبع مظهري من الأشياء الأساسية في عملي، وفي يوم من الأيام، تعرضت لحادث أدى إلى فقدان جزء كبير من أسناني الأمامية، ولكي استطيع العودة لعملي مرة أخرى دون حرج، قررت التحدث مع طبيب الأسنان الخاص بي للبحث عن حل.

وبعد إجراء الأشعات والفحوصات اقترح الطبيب زراعة الأسنان الأمامية، وعلى الرغم من أنني كنت خائفة من التدخل الجراحي، قررت أن أتجاوز مخاوفي واستعيد ابتسامتي وثقتي بنفسي.

وفي يوم العملية تم وضع الغرسات بعظام الفك، وانتظرت عدة أشهر ثم عدت بعدها لتركيب التيجان، وعدت إلى عملي في وقت قياسي ولم يلاحظ عملائي أي فرق في ابتسامتي، وكانت تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر موفقة وناجحة جدًا”

تجربتي مع زراعة الاسنان الفورية

واستكمالًا لسرد التجارب المختلفة تحت عنوان “تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر” تحكي شابة في منتصف العشرينات وتقول “كنت أنتظر حفلة تخرجي بفارغ الصبر، لكنني اكتشفت فجأة ضرورة خلع سن من أسناني بعد أن أُصبت بخراج فيه، ولم يكن لدي الوقت الكافي لاستعادة سني المفقود بالزراعة التقليدية، وبعد الكشف اتضح أنه من الممكن إجراء زراعة أسنان فورية بعد الخلع مباشرة، وبالفعل تمكنت من استعادة سني المخلوع بسن آخر في نفس الجلسة، وتمكنت من حضور حفلة تخرجي ولم أخجل من إظهار ابتسامتي، وهذا ما جعلني من خلال تجربتي مع زراعة الأسنان فى خمس دقائق  في مصر ترشيح الإجراء لكل من أعرفه وبحاجة إليه”.

هل زراعة الأسنان تؤلم؟

مثل أي إجراء جراحي، سوف تشعر ببعض الانزعاج كأمر طبيعي بعد العملية، لكن سيصف لك الطبيب الأدوية المسكنة للألم والمضادة للالتهاب المناسبة لك، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الألم والتورم المرتبط بجراحة زراعة الأسنان.

يمكنك أيضًا تقليل خطر الشعور بالألم عن طريق تجنب الممارسات الرياضية الشاقة بعد العملية، إذ قد يؤدي ذلك إلى رفع معدل ضربات قلبك، خاصة خلال الـ 72 ساعة الأولى، مما يزيد من الألم والتورم والكدمات.

ما بعد زراعة الأسنان

يتطلب تحقيق النتائج المرجوة وإجراء عملية زراعة أسنان ناجحة الالتزام بـ”تعليمات ما بعد زراعة الأسنان” بعد عملية الزراعة، والتي تشمل عادة:

  • الالتزام بتناول الأدوية الموصوفة في المواعيد المحددة.
  • تجنب ممارسة الرياضة أو رفع الأشياء الثقيلة لمدة 3 أيام على الأقل وذلك لتجنب ارتفاع معدل ضربات القلب والذي قد يؤدي إلى زيادة التورم والألم. 
  • يُنصح بمضغ الطعام على الجانب الآخر من الفم.
  • تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون يوميًا، إلى جانب خيط الأسنان.
  • الاهتمام بتنظيف وتطهير مكان الجرح وفقًا لتوجيهات الجراح.

نسبة نجاح زراعة الأسنان في مركز جرانتي

بشكل عام تبلغ نسبة نجاح زراعة الأسنان 95%، وهي  نسبة نجاح زراعة الأسنان في مركز جرانتي التي استطاع المركز تحقيقها مع عملائه وذلك من بفضل:

  • تطبيق أحدث الأساليب العلمية، والطرق العلاجية والوقائية في زراعة الأسنان.
  • يُضمّ المركز أمهر أطباء الأسنان في زراعة الأسنان.
  • يوفر المركز الرعاية والدعم اللازم للمريض قبل العملية وحتى الشفاء التام.
  • يقدم المركز خيارات متعددة من المواد بمستويات أسعار متنوعة تلائم احتياجات جميع الأفراد.
  • يستخدم المركز أحدث الخامات الخاصة بزراعة الأسنان. 

بعد الحديث عن هذه التجارب المختلفة تحت عنوان “تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر” يمكنك اتخاذ قرارك بشأن الخضوع إلى إجراء زراعة الأسنان، وحينها يُمكنك التواصل معنا وحجز استشارة مع فريق من الأطباء المتخصصين في مجال زراعة الأسنان في مركز جرانتي – عيادات زراعة الاسنان في مصر فقط تواصل معنا الآن واستمتع بمستوى خدمة متميز نحو تجربة زراعة أسنان ناجحة.

قد يهمك:

ما هي مدة زراعة الاسنان؟
كيف تتم عملية زراعة الاسنان؟
أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر

الأسئلة الشائعة

متى لا تنفع زراعة الاسنان؟

على الرغم من كون إجراء زراعة الأسنان إجراء آمن، إلا أن هناك بعض الحالات التي قد لا يُناسبها هذا الإجراء مثل: من يعانون من نقص في كثافة الكتلة العظمية للفك، إذا كان المريض يعاني من مشكلة صحية تؤثر على التئام الجروح مثل مرضى السكري، إذا كان المريض أقل من 18 عامًا لأن نمو الفك لم يكتمل بعد.

ما هي مشاكل زراعة الاسنان؟

على الرغم من أن زراعة الاسنان من العمليات الآمنة بنسبة كبيرة، إلا أن هناك بعض المشاكل التي من الممكن حدوثها بعد العملية مثل: العدوى، تأثر العصب، حدوث تفاعلات تحسسية من مادة الزرعة، يجب التنويه إلى أن اختيار مركز متميز وطبيب مُتمكن سيجعل نسبة حدوث لا تتجاوز 1%.

كم نسبة نجاح زراعة الاسنان؟

تتراوح نسبة نجاح زراعة الأسنان من 90% إلى 95%، وهي نسبة مرتفعة تجعل من إجراء زراعة الأسنان إجراءًا شائعًا بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة.