ماذا تعرف عن تجميل الأسنان الأمامية؟ إنَّ الأسنان الأمامية هي أكثر الأسنان وضوحًا أثناء التبسّم، لذا من المهم أن تكون برّاقة وبيضاء ولامعة.. لكن ماذا لو كانت الأسنان الأمامية مليئة بالتصبغات والبقع الداكنة؟! وماذا لو كانت الأسنان الأمامية مُتقدمة إلى الأمام مكونةً ما يُعرف عاميًا بـ «الضب»؟!

جاءت إجراءات تجميل الاسنان كحل فعال وسريع لعلاج عيوب الأسنان -المرضية والتجميلية- بما فيها عيوب الأسنان الأمامية.

متى يحتاج الفرد لتعديل أشكال الأسنان الأمامية؟

تتفاوت أشكال الأسنان الأمامية من حيث الطول والعرض، فمنها البيضاوي ومنها الطويل ومنها القصير.. والناس لا يمتلكون أسنانًا مُتشابة ولكل فرد ابتسامته الخاصة التي تُمثل بصمة مميزة لشكل ووجهه وطبيعة شخصيته.

عندما يبتسم البعض أمام مرآتهم قد يشعرون ببعض الخجل أو عدم الرضا عن شكل أسنانهم الأمامية بسبب معاناتهم من إحدى المشكلات التالية:

  • بروزها قليلًا إلى الأمام.
  • تصبغها باللون الأصفر.
  • طولها الزائد عن الحد المعتاد.
  • قِصر الأسنان الأمامية.

هذا ما يُشجع جزءًا كبيرًا من الأشخاص على الذهاب إلى أقرب مركز أسنان وطلب الحصول على خدمات تجميل الأسنان الأمامية.

نبذة عن تجميل الأسنان الأمامية

إن تجميل الأسنان الأمامية من إجراءات التجميل المشهورة في طب الأسنان والتي يُقبل عليها عدد كبير من الأفراد، وهذا يرجع إلى كون الأسنان الأمامية ذات تأثير واضح وقوي على شكل الابتسامة الكلي.

هناك قائمة واسعة من الخيارات المتاحة لتصحيح مشكلات الأسنان الأمامية أو القواطع، ويختار طبيب الأسنان من بين تلك الخيارات اعتمادًا على ماهية المشكلة التي يعانيها الفرد.

طرق تجميل الاسنان الأمامية

إنَّ عالم تجميل الاسنان -الأمامية أو غيرها- عالمٌ مليء بالاختيارات والتقنيات المتعددة لكنّ جميعها يسعى إلى الهدف نفسه، ألا وهو توفير ابتسامة مُشرقة وزيادة ثقة الأفراد بأنفسهم عند التبسّم.

إليك مجموعة من أبرز خدمات تعديل الأسنان الأمامية:

تطويل الاسنان الأمامية بالحشوه

إنَّ استخدام حشوات الأسنان لا يقتصر على ملء التجاويف بعد علاج التسوس فحسب، إنما يوجد نوع خاص من حشوات الأسنان التجميلية التي يستخدمها الأطباء لتصحيح مشكلات الأسنان الأمامية وتعديل شكلها.

قد تلاحظ قِصر الأسنان الأمامية عند بعض الأشخاص، ويمكن حل تلك المشكلة من خلال إعادة ترميم الأسنان الأمامية بالحشو التجميلي لإكساب الأسنان الطول والشكل المتناسق مع بقيّة أسنان الفك.

تجميل الأسنان الأمامية بالفينير

الفينير هي قشور خزفية يضعها الأطباء على الأسنان بهدف تجميل شكلها، وتصحيح الفراغات الكبيرة الموجودة بينها، واكسابها اللون الأبيض البَّراق.

إنَّ تجميل الأسنان الأمامية بالفينير معروف باسم «هوليود سمايل» نظرًا إلى جاذبية مظهر الأسنان بعد تركيب الفينير وظهورها بشكل يحاكي أسنان المشهاير.

تجميل الأسنان الأمامية بالكراون

يُساعد الكراون (أو طربوش الأسنان) على تحسين مظهر الأسنان وتقويتها، ويُصمم خصيصًا لكل شخص بما يتلائم مع شكل أسنانه وحجمها.

ملحوظة: إنَّ تركيب الفينيرز أو الكراون كلاهما يُعطي النتيجة نفسها في تجميل الأسنان وتحسين مظهرها.

تعديل الأسنان الأمامية بالتقويم

إنَّ بروز الأسنان الأمامية من المشكلات التي تُسبب حرجًا لذويها نتيجةً لما تُسببه من مشكلات، مثل عدم تطابق العضة و اضطراب مخارج الألفاظ، إلى جانب سوء مظهر الابتسامة.

يعمل تقويم الاسنان الامامية على إصلاح بعض مشكلات الأسنان، مثل:

  • بروز الأسنان
  • اعوجاج الأسنان.
  • وجود مسافات واسعة بين الأسنان.
  • تزاحم الأسنان فوق بعضها البعض

تبييض الأسنان بالليزر

يمكن تطبيق هذا الإجراء على الأسنان الأمامية وسائر أسنان الفكين، فهو إجراء تجميلي يعمل على تبييض الأسنان الصفراء أو المُتصبغة من خلال استخدام جل مُبيض وومضات الليزر التي تتفاعل مع مكونات الجل وتُساعد على تبييض الأسنان.

يمكنك الآن تجميل الأسنان الامامية بإجراءات مختلفة في مركز Guarantee للأسنان تحت إشراف أمهر أطباء الأسنان المتخصصين. تذكر عزيزي القارئ.. إنَّ تأثير اساليب تجميل الاسنان لا يتضمن تعديل مظهر الأسنان فقط، بل هي تقنيات تُعزز من ثقة الفرد بنفسه وتعزز من وضعه الاجتماعي.