تجميل الاسنان 

نتخبط بين مفاهيم تجميل الاسنان، هل هي عمليات تجميلية بالفعل؟ أم تدخلات طبية بسيطة تُساعد الجميع في الحصول على ابتسامة ساحرة وبرّاقة؟

لا شك أن ابتسامتنا تُمثل جزءًا رئيسيًا من جمالنا، ولسوء الحظ قد تُصاب ابتساماتنا بعيوبٍ مزعجة مثل التسوس والاصفرار والاعوجاج..إلخ.

أمّا بعد التقدم في عالم طب الأسنان، فقد أُتيحت العديد من الخيارات التجميلية لإصلاح تلك العيوب. إليك كل ما يخص طرق كيفية تجميل الاسنان الصغيره والكبيرة في السطور القادمة.

انواع عمليات تجميل الاسنان

يقدم طب الأسنان التجميلي العديد من الخيارات لعلاج مشاكل أسنانك، لعلك تتعرف على أهم تفاصيل تلك الخيارات في الفقرات التالية:

تبييض الأسنان:

يُعد تبييض الأسنان من أسهل الطرق وأبسطها في علاج اصفرار الأسنان الناتج عن التدخين أو شرب الشاي والقهوة،

وذلك عن طريق جلسات لتبييض الأسنان بالليزر أو تبييض الأسنان الكيميائي، وقد يحتاج المريض لأكثر من جلسة حسب درجة اصفرار أسنانه.

تنظيف الأسنان:

جلسات دورية لتنظيف الأسنان من بقايا الطعام العالقة في جيوب اللثة والتي لا تستطيع فرشاة الأسنان الوصول إليها، بالإضافة إلى إزالة طبقة الجير مما يحمي الأسنان من التسوس.

فينير الأسنان (ابتسامة هوليود):

في هذا الإجراء تركيب ابتسامة هوليود ، تُلصق قشور رقيقة مصنوعة من البورسلين أو الراتنج بلون الأسنان على السطح الأمامي لأسنان المريض (بعد إزالة حوالي نصف ملليمتر من المينا).

تاج الأسنان (تلبيس الأسنان):

يُستخدم تاج الأسنان أو (الكراون) للحفاظ على الأسنان الضعيفة من الكسر (خاصًة بعد حالات حشو العصب)، كما يمكن استخدامها تجميليًا لتغطية الأسنان المشوهة.

حشوات الأسنان:

تُستخدم الحشوات لملء تجويفات الأسنان بعد إزالة التسوس، بالإضافة إلى الحشوات التجميلية التي تُستخدم لملء تشققات الأسنان الأمامية.

زراعة الأسنان:

يستخدم هذا الإجراء”زراعة الاسنان” لـ تجميل الاسنان بزرع جذر أسنان صناعي من التيتانيوم ويلتحم مع عظام الفك ثم يُركب الجسم الخارجي للأسنان، وذلك لتعويض الأسنان المفقودة واستعادة ابتسامة كاملة ومثالية.

تقويم الأسنان:

هُناك أنواع عديدة لتقويم الأسنان بين تقويمٍ معدني، وشفاف، وخزفي، جميعهم يعتمدون على فكرة العلاج واحدة وهي تحريك الأسنان لوضعها المناسب عن طريق الضغط. كما تتوفر أنواعٌ متحركة من التقويم يمكن إزالتها عند الحاجة.

ترقيع اللثة:

يُستخدم هذا الخيار لعلاج انحسار اللثة والتخلص من الابتسامة اللثوية، للحصول على ابتسامة جميلة.

هل هناك خياراتٌ أخرى لـ تجميل الاسنان؟

نعم إذ لا تقتصر الاختيارات المُتاحة لـ تجميل الأسنان على النقاط المذكورة أعلاه، بل تشمل ما يلي:

  1. جسر الأسنان:
    إذا فقدت سنًا تاركًا خلفه فجوة، فيمكن لـ افضل طبيب أسنان سدها عن طريق “جسر الاسنان” وهو إحدى الطرق التي تعتمد على تثبيت سن صناعي في المنطقة الفارغة بواسطة السنين المجاورين.
  2. ربط الأسنان:
    يُستخدم هذا الإجراء لسد الفجوات الواسعة بين الأسنان باستخدام أشرطة مطاطية صغيرة تلتف حول الأسنان وتُغلق الفراغ.
  3. برد الأسنان:
    أحد خيارات تجميل الاسنان البسيطة التي تُستخدم لتحسين شكل الأسنان طولًا أو حجمًا.

في النهاية.. نُذكرك أن الاهتمام المستمر بنظافة أسنانك عن طريق:

  • غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون.
  • استخدام الخيط الطبي.
  • استخدام مضمضة الفم.
  • زيارة طبيب الأسنان باستمرار.

كل الخطوات السابقة تُساعدك في الحفاظ على أسنان صحية وتقيك من اللجوء لأي من خيارات تجميل الاسنان، أضِف إليهم تقليل الأطعمة والمشروبات المُضرة بصحة الأسنان، مثل: الحلويات، والمشروبات الغازية، والقهوة، والشاي.

لما تختار تجميل أسنانك في مركز جرانتي؟

يوفر مركز جرانتي افضل مركز اسنان أرقى خدمات تجميل الاسنان وعلاج مشاكلها بأعلى نسب النجاح تحت إشراف مجموعة من أمهر أطباء الأسنان في كافة تخصصات طب وجراحة الأسنان،

كما نسعى دائمًا للحفاظ على صحة مرضانا وسلامتهم باستخدام أدوات الأسنان لمرة واحدة فقط لكل مريض لتجنب انتقال العدوى. فإن كنت تريد الحصول على ابتسامة برّاقة كاللؤلؤ، ندعوك للتواصل معنا أو زيارتنا في العنوان المذكور على موقعنا الإلكتروني.

اترك تعليقاً

الحقول المحددة مطلوبة

Guaranteed for life - ضمان مدى الحياة

Guranteed for life - ضمان مدى الحياة

تصميم وتطوير Be Digital Agency
جميع الحقوق محفوظة @ عيادات Guarantee