هل تعاني من مشاكل في شكل الأسنان؟ هل أخبرك الطبيب أنك بحاجة إلى تركيب تقويم الأسنان؟ ما هو سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط؟ نجيب اليوم على تلك الأسئلة في هذا المقال.

ما هو تقويم الأسنان؟

تركيب تقويم الأسنان إجراء تجميلي يهدف إلى علاج عيوب اعوجاج الأسنان وعدم تناسقها، وعلاج الفراغات فيما بينها، وقد يُستخدم أيضًا لعلاج ميل الأسنان و يختلف سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط من نوع لاخر.

يعمل تقويم الأسنان على علاج هذه المشاكل من خلال الضغط على الأسنان لتعود مرة أخرى إلى مكانها الطبيعي، وهو ما يتطلب بعض الوقت للوصول إلى النتيجة المرجوة، ومن الممكن تركيب التقويم لمدة طويلة قد تصل إلى ثلاث سنوات.

تقويم الأسنان له العديد من الأنواع، وهي:

التقويم المعدني

هو النوع الأشهر على الإطلاق، ويتكون من أسلاك ودعامات معدنية. من أهم مميزات التقويم المعدني سرعة تحريك الأسنان مما يحد من مدة استخدامه، كما أنه سهل التنظيف و أقل سعرًا من الأنواع الأخرى، لذلك قد يُستخدم بصورة أكبر حينما نرغب في علاج الفك العلوي. يمكنكم التعرف على سعر تركيب تقويم الأسنان الفك العلوي فقط عن طريق الاتصال بنا!

أما أبرز عيوب النوع المعدني  بخلاف سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط فهو شكله الغير محبوب من جانب الكثيرين، فهو  يظهر عادة عند التحدث أو الابتسام مما يسبب ضيقًا لمن يستخدمه، ذلك إلى جانب سهولة تراكم الأطعمة فيه، ما يجعل الشخص أكثر عرضة لتسوس الأسنان حال إهمال تنظيفه.

تقويم الأسنان السيراميك

يؤدي هذا النوع من انواع تقويم الأسنان نفس دور التقويم المعدني، والفارق الأساسي بينه وبين التقويم المعدني هو صناعته من من السيراميك الشفاف ليظهر بنفس لون الأسنان الطبيعي مما يعطي مظهرًا أفضل لها. أما أبرز عيوبه فتتضمن تغير لونه مع الوقت خاصةً مع عدم الاهتمام بتنظيفه، إلى جانب ارتفاع سعره عن التقويم المعدني.

تقويم الاسنان الشفاف

يشبه هذا النوع إلى حد كبير طاقم الأسنان الشفاف، فيحصل الطبيب داخل افضل مركز اسنان على مقاسات الأسنان ويتم تصنيع التقويم في المعمل بما يتناسب مع كل شخص و سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط مناسب، ويمكن تركيبه وفكه في أي وقت.

تظهر نتائج هذا التقويم على مراحل ما يستدعي زيارة الطبيب على فترات لتغيير مقاسات التقويم، ومن أهم ميزات هذا النوع سهولة تنظيفه، ومن عيوبه تَطَلبه مدة طويلة لتظهر النتائج النهائية، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفته.

تقويم الأسنان الداخلي

يُشبه هذا النوع شبيه التقويم المعدني، ويتم تركيبه على السطح الداخلي للأسنان، وبالتالي لا يكون ظاهر للعيان ولا يسبب أي إحراج لصاحبه. وتتضمن  أبرز عيوبه صعوبة التنظيف وعدم الثبات بعكس التقويم المعدني.

اسعار تركيب تقويم الاسنان

يتم تحديد اسعار تركيب تقويم الاسنان بناءًا على عدة عوامل رئيسية، هي:

  1. نوع تقويم الاسنان.
  2. جودة التقنيات المستخدمة.
  3. مهارة طبيب الأسنان.
  4. حالة الأسنان.
  5. تكلفة المركز الطبي.

سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط

كما تم الإشارة من قبل فإن اسعار تقويم الأسنان الفك العلوي فقط تتحدد بناءًا على العوامل التي سبق ذكرها، بجانب أنها تعتبر أقل سعرًا من تكلفة تركيب الأسنان بالكامل.

وتتراوح اسعار تقويم الأسنان الفك العلوي فقط للنوع المعدني ما بين 4000 جنيه وتصل إلى 10000، أما النوع الشفاف فهو أغلى بعض الشئ حيث يتراوح سعره ما بين 6000 جنيه ويصل إلى 20000 جنيه، والنوع المتحرك هو الأرخص ويتراوح سعره ما بين 2000 إلى 5000 جنيه.

كيف تحصل على افضل اسعار تقويم الاسنان الفك العلوي فقط؟

إذا كنت تريد الحصول على افضل سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط فعليك التأكد من أن السعر المنخفض لا يعني بالضرورة الحصول على أفضل الأنواع والخدمات؛ فربما تكون المواد المصنع منها التقويم منخفضة الجودة، وقد لا يمتلك الطبيب  الخبرة الكافية لتركيب التقويم، كما أن المركز الطبي قد لا يكون مجهز بالمواصفات المطلوبة.

عند الرغبة في تركيب تقويم الاسنان للفك العلوي فقط، ينبغي البحث عن أفضل مراكز الاسنان في مصر والسؤال عن كل ما يخص التقويم سواء المواد المصنوع منها ومدى جودتها، والتعرف على طبيب الأسنان المسؤول عن التقويم ومدى خبرته.