علاج التهاب الأسنان

سوف نقدم لكم في هذا المقال علاج التهاب عصب الاسنان، حيث يصيب عصب السن التسوس ويؤدي إلى الشعور بالألم المبرح الذي يحتاج إلى التدخل الطبي فوراً ويجعل المريض غير قادر على النوم من شدة الألم، ويحدث ذلك بسبب عدم العناية الدائمة بتنظيف الأسنان خصوصًا قبل النوم.

علاج التهاب عصب الاسنان

إن التهاب عصب الأسنان عادةً ما يكون واحدًا من اثنين:

  1. التهاب قابل للإصلاح: وهذا النوع يكون سببه تسوس أو حشو غير مضبوط، ولكنه يكون غير واصل إلى عصب السن، ويتم علاج هذا النوع عن طريق قيام الطبيب بإزالة السبب، سواء عن طريق إزالة التسوس وعمل حشو، أو إعادة هيكلة الحشو غير المضبوط، ومن ثمّ يعود عصب السن إلى حالته الطبيعية.
  2. التهاب غير قابل للإصلاح: وهذا النوع يكون سببه وصول المشكلة أو العدوى إلى عصب السن، وهو ما يعني ضرورة إزالة هذا العصب وعمل حشو عصب بدلاً منه، وقد يكون ذلك غير فعال في العلاج، وفي هذه الحالة يتم اللجوء إلى خلع السن للتخلص من تلك المشكلة.

طرق التخلص من ألم عصب الأسنان بالطرق الطبيعية

الثوم

يتميز الثوم باحتوائه على مضادات حيوية طبيعية تقتل الجراثيم التي تحيط بالسن المصاب بالتسوس، مما يؤدي إلى الشعور بتحسن والتخلص من الشعور بالألم، تستطيع تناول فص ثوم فقط على الريق يوميًّا، أو فرم الثوم مع قليل من الملح ووضعه على السن المصاب لمدة خمس دقائق، سوف تتخلص من الالتهاب خلال وقت قليل.

مضمضة عصارة حشيش القمح

تتميز هذه الوصفة التي تتكون من عصارة حشيش القمح بأنها مادة مطهرة بشكل فعال للفم؛ لأنها تقضي على الجراثيم التي تسبب الإحساس بالألم في عصب السن، ويمكن تطبيق هذه الوصفة الطبيعية من خلال عمل مضمضة يومية بها.

قطع الثلج

يمكن إيقاف الشعور بالألم في العصب بعمل تدليك للسن المصاب بقطعه ثلج صغيرة؛ لأن الثلج يجعلك تشعر بتحسن وتقليل الشعور بالألم؛ لأنه يعمل كمخدر بسبب برودته.

زيت القرنفل

يستعمل كمسكن ومضاد للالتهاب الذي ينتج عن الإصابة بالتهاب العصب، وبسبب هذه الميزة يستعمل في صنع معجون الأسنان، ويمكن استخدام زيت القرنفل بشكل مباشر بوضع نقط منه على السن للتخلص من الألم.

عصير الليمون الدافئ

غمر قطعة من القطن في عصير ليمون تم تدفئته، وقم بوضع القطن على السن الملتهب؛ حتى يساعدك في تسكين الألم.

مضغ البصل

تعتمد هذه الوصفة على تناول شرائح من البصل ومضغها على السن المصاب؛ حيث تساعد بشكل كبير في التخلص من الألتهاب والشعور بالألم، وهي وصفة طبيعية ممتازة لعلاج التهاب عصب الأسنان.

أكياس الشاي

يمكنك استعمال كيس شاي بعد وضعه في الماء المغلي، ثم قم بوضعه على السن الملتهب لمدة دقائق، سوف تساعدك هذه الوصفة في الشعور بالتحسن وتوقف الألم في الأسنان المصابة.

 

نحن في مركز جرانتي نقوم بعلاج التهاب عصب الاسنان بجودة عالية على يد أطباء أكفاء وبأسعار مناسبة جدًّا، فإذا أردت علاج أسنانك لا تتردد في طلب الخدمة من مركزنا.