تعد زراعة الأسنان إحدى التقنيات الحديثة التي ساعدت الكثيرين على استعادة منظر أسنانهم الرائع، لكن البعض يشكو من مدة زراعة الاسنان ،

وانها قد استغراق عمليات الزراعة وقتًا طويلًا..لذا هل يمكن أن تجرى زراعة الأسنان في 10 دقائق أو أقل وما مدى صحة تلك المعلومة؟ وكم مدة زرع الاسنان؟ نتعرف في هذه المقالة على أحدث تقنيات زراعة الأسنان باستخدام الأشعة ثلاثية الأبعاد.

الهدف من عملية زراعة الأسنان

تضفي الأسنان مظهرًا رائعًا للفم كما أنها تعكس مدى صحته وسلامته، كما أنها تعد عاملًا هامًا لضبط مخارج الحروف وتحسين النطق، لذا تهدف كافة عمليات زراعة الأسنان إلى تجميل الفم عبر تعويض الأسنان المفقودة وزيادة قوة تحمل عظام الفك للأسنان الجديدة.

هل مدة زراعة الأسنان 10 دقائق؟

نعم، استطاعت إحدى التقنيات الحديثة المعتمدة على الأشعة ثلاثية الأبعاد ان تجعل مدة زراعة الاسنان في وقت قصير جدًا، وهكذا تمكنت من التغلب على أكبر عيوب جراحات الأسنان التي تزعج غالبية المرضى، ألا وهو طول وقت العملية،

كما أنها تختلف عن العمليات التقليدية في سرعة تقبل الجسم لها، نتيجة لتشابهها مع خلايا الجسم الطبيعية، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبة نجاحها.

مميزات الأشعة ثلاثية الأبعاد

جذبت مدة عملية زراعة الأسنان في 10 دقائق الكثير من مرضى الأسنان، كالذين يعانون من مشكلة الأسنان المفقودة وعظام الفك الضعيفة، ولم يكن السبب الوحيد هو قصر وقت العملية بل لعدة أسباب أخرى نذكر منها:

  • لا تسبب أي ألم للمريض خلال العملية.
  • تعطي الأشعة ثلاثية الأبعاد صورة تفصيلية للأسنان، إذ توضح أبعادها المختلفة مثل: الطول والعرض والارتفاع، وهي عوامل مطلوبة لنجاح عملية زراعة الأسنان في 10 دقائق.
  • تمنح صورة متناهية الدقة تبين جودة عظام الأسنان وكثافتها والطريقة المناسبة للتعامل معها خلال العملية، إذ إن العظام عالية الكثافة تتطلب من الطبيب تحضيرًا كبيرًا للعملية، أما العظام الإسفنجية قليلة الكثافة فلا تحتاج إلى تدخل كبير من قبل الطبيب.
  • تساعد أيضًا في وضع خطة علاجية مسبقة سليمة تناسب حالة المريض، مما يقلل من فرص الخطأ خلال وبعد العملية واحتمالية فشل الزراعة.

هل يمكن زراعة الأسنان في 10 دقائق لجميع الأفراد؟

يمكن إجراء عملية زراعة الأسنان في 10 دقائق لغالبية المرضى، إذ إن كل احتياجات العملية تتطلب امتلاك المريض عظام فك سليمة وصحية تتحمل الزراعة،

أما باقي الأفراد ذوي عظام الفك الضعيفة أو المتآكلة فينبغي عليهم أولًا الخضوع إلى عملية تسبق الزراعة لإعداد العظام وتأهيلها للزراعة وزيادة كثافتها، وهكذا تسمح التقنية ثلاثية الأبعاد للجميع بالخضوع إلى مدة زراعة الأسنان في 10 دقائق.

كيف يزيد الطبيب من كثافة عظام الفك قبل عملية زراعة الأسنان السريعة؟

يأخذ الطبيب داخل مركز علاج الاسنان عظامًا من مصادر متنوعة من الجسم لزيادة كثافة عظام الفك، وما يحدد نوع المصدر هو كمية العظام التي يحتاجها الطبيب للزراعة وكثافتها ونوعها، ويمكن استعمال الأشعة ثلاثية الأبعاد للتعرف على ذلك.

تقتصر العظام المأخوذة للعملية على أحد المصدرين التاليين:

  • أخذ عظام مصنعة ليست من خلايا الجسم.
  • أخذ عظام من المريض نفسه (autogenes) .

التعافي بعد مدة زراعة الاسنان في 10 دقائق

بعد العملية، يصف الطبيب للمريض بعض الأدوية المضادة للالتهابات وبعض المضادات الحيوية التي تحمي الأسنان من العدوى بالإضافة إلى أنها تمنع الألم طوال فترة الالتئام.

تضم عيادة guarantee dental نخبة من أمهر الأطباء المتخصصين في جعل مدة زراعة الأسنان لا تتعدى ال 10 دقائق باستخدام الأشعة ثلاثية الأبعاد، ويقوم هؤلاء الأطباء بتوجيه المريض إلى الإجراءات الصحيحة للعملية لكي يضمن الحصول على أفضل النتائج.